رياضة وطنية

ألعاب القوى: مشاركة منظرة لـ 1000 رياضي في السباق الوطني على الطريق بطولقة

بسكرة – ينتظر أن يشارك 1000 عداء من عديد ولايات الوطن في منافسات الطبعة الأولى للسباق الوطني على الطريق “التمور” الذي ستحتضنه بلدية طولقة (40 كلم غرب بسكرة) يوم السبت المقبل، حسب ما علمته “وأج” يوم الخميس من رئيس الرابطة الولائية لألعاب القوى رزق الله لبغيل.

و أوضح ذات المصدر أنه يرتقب أن يشارك في هذه التظاهرة الرياضية التي تعتبر فرصة “استثنائية” للترويج السياحي للمنطقة، عداؤون من مستويات عالية في مختلف الفئات العمرية, مشيرا إلى أن هذه المنافسة ” تهدف إلى تحضير المشاركين فيها للبطولة الوطنية للعدو التي ستحتضنها ولاية باتنة في ال 4 ديسمبر القادم”.

وسيجرى هذا السباق على مسافة 15 كلم انطلاقا من الموقع الأثري لثورة الزعاطشة ثم الدشرة القديمة ببلدية ليشانة, مرورا بالدشرة الأثرية بقرية فرفار(طولقة) ووسط مدينة طولقة ثم قرية سيدي قبالسي ببلدية برج بن عزوز, وصولا إلى زاوية الشيخ علي بن عمر بطولقة, حسب ذات المصدر.

ووفقا لذات المتحدث, فقد تم توفير كافة الإمكانيات المادية و البشرية و التنظيمية اللازمة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الذي ستحضره وجوه رياضية معروفة و تجسيد أهدافه في تمكين الرياضيين من الاحتكاك فيما بينهم وتقييم مستواهم.

للإشارة تنظم هذه المنافسة الرياضية بمبادرة من رابطة بسكرة لألعاب القوى والمديرية الولائية للشباب والرياضة بالتنسيق مع الجمعيات الرياضية المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق