الحدثمحليات

 إيداع ملفات ترشح لـ80 قائمـة بالنعامـة

71 قائمة منها لانتخاب المجالس البلدية

أودعت بولاية النعامة ملفات ترشح 80 قائمة للانتخابات المحلية المقررة في 27 نوفمبر المقبل،حيث سجلت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إيداع ملفات ترشح 71 قائمة لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية تتوزع على 44 قائمة حزبية و27 قائمة مستقلة.

وفيما يتعلق بانتخابات المجلس الشعبي الولائي فقد سجل إيداع ملفات تسع قوائم منها خمس قوائم تخص أحزاب سياسية وأربع قوائم مستقلة.وذكر ذات المصدر أنه بالإمكان استكمال ملفات الترشح المودعة أو إدراك أي نقص في الوثائق المكونة لهذه الملفات وهذا طيلة الفترة القانونية المحددة لدراسة قوائم الترشيحات المودعة على مستوى مقر المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأشار إلى أنه تبعا لإصدار وتنفيذ القرار الذي يعدل ويتمم القرار المؤرخ في 30 أوت المحدد لكيفيات إيداع ملفات الترشح لانتخابات أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية المقبلة يستثني استدراك الوثائق المتعلقة بمحضر مراقبة استمارات اكتتاب التوقيعات الصادر عن رئيس لجنة البلدية لمراجعة القوائم الاستثنائية.

وسيتم الفصل في قوائم الترشيحات المودعة على مستوى المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الآجال القانونية ليتم بعدها فتح المجال أمام إيداع الطعون على مستوى المحكمة الإدارية بالنسبة للقوائم المرفوضة ملفاتها وذلك بعد تبليغ المعنيين برفض ملفاتهم.

أميرة أمكيدش

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق