الحدثالوطنيمحليات

إيداع 79 ملف ترشح بتيسمسيلت

56 لتشكيلات حزبية و16 أحرار

أفادت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن ايداع 79 ملف ترشح لقوائم حزبية وحرة للانتخابات المحلية المنتظر إجراؤها يوم 27 نوفمبر المقبلبولاية تيسمسيلت، حيث كشف المكلف بالإعلام لدى المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عبد القادر قروج بأن المندوبية قد استقبلت 72 ملف ترشح في انتخابات تجديد المجالس الشعبية البلدية حيث تشمل 56 قائمة لتشكيلات حزبية و16 قائمة لمترشحين أحرار.

كما أحصت المندوبية سبع ملفات للترشح في انتخابات المجالس الشعبية الولائية تتوزع على ست قوائم حزبية وقائمة حرة واحدة، وأبرز نفس المصدر بأن عدد المترشحين الذين أودعوا ملفات ترشحهم للانتخابات المحلية المقبلة بلغ إجمالا 1.392 مترشح.

أعا عن التشكيلات السياسية التي أودعت ملفات الترشح في انتخابات المجالس الشعبية البلدية والولائية فتمثلت في كل من جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وجبهة المستقبل وحركة مجتمع السلم وحركة البناء الوطني وحزب صوت الشعب.

ومن جهة أخرى أسفرت المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية عن إحصاء 181.604 ناخب وناخبة من بينهم 4.391 مسجلا جددا فيما تم شطب 2.827 ناخبا بسبب تغيير الإقامة وذلك عبر كامل بلديات الولاية ال22.وتتوزع هذه الهيئة الناخبة على 522 مكتبا للاقتراع على مستوى 148 مركز انتخاب, وفق ذات المصدر.

وبذات الصدد، أوضح المكلف بالإعلام لدى المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عبد القادر قروج، بأن عملية إيداع ملفات الترشح في الانتخابات المحلية القادمة على مستوى مقر المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات جرت في ظروف جيدة.

أميرة أمكيدش

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق