الوطنيصحة

اعتماد أول مركز تكافؤ حيوي في الجزائر

أفادت، الرئيسة المديرة العامة لمجمع الصيدلاني العمومي الجزائري، صيدال، فطوم أقاسم، انه تم الأسبوع الماضي اعتماد أول مركز تكافؤ حيوي في الجزائر.

وأكدت أقاسم، أن هذا المركز سيشكل دافعا إضافيا لتصدير الأدوية الجزائرية، موّضحة أن المركز بمبادرة من صيدال ويستفيد من الاعتماد، سيجعل من الممكن تحقيق التكافؤ بين منتج جنيس وأصلي، الأمر الذي سيفيد جميع منتجي الأدوية الجنيسة في الجزائر الذين سيكونون قادرين على تحقيق التكافؤ البيولوجي لدى صيدال.

وأضافت ذات المسؤولة، أنه يمكن تسجيل منتجات صيدال دوليا، الأمر الذي يتطلب دراسة مسبقة للتكافؤ الحيوي، مشيرة إلى أن غياب مركز للتكافؤ الحيوي في الجزائر يمثل عائقا أمام دخول منتجات صيدال إلى أسواق بعض الدول.

كما أوضحت أن حقيقة أن صيدال قادرة على القيام بالتكافؤ الحيوي لمنتجاتها محليًا سيمثل ميزة إضافية لها في مجال التصدير.

وأكدت الرئيسة المديرة العامة لصيدال، أن التصدير يمثل محورًا استراتيجيًا مهمًا للغاية لمجمعها الذي ينوي استغلال وحداته الإنتاجية الجديدة التي ستصل إلى معدل إنتاج مستدام اعتبارًا من عام 2021، “مما يعني زيادة الإنتاج القابل للتصدير”.

في هذا الصدد، أوضحت السيدة أقاسم، أن صيدال يستهدف في البداية الأسواق الأفريقية، مثل النيجر والسنغال وموريتانيا وبوركينا فاسو، حيث دخل صيدال في المناقصة وهو معروف بفضل منتجاته.

كما أشارت إلى اهتمام بعض الشركاء من القطاع الخاص الذين يعرفون منتجات صيدال ويرغبون في الترويج لها في ليبيا واليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق