الوطنيمحليات

البرنامج الخاص بتوزيع المياه خلال شهر رمضان

 

أميرة امكيدش/ الاتحاد: كشفت شركة المياه والتطهير “سيال”عن البرنامج الخاص بتوزيع المياه في شهر رمضان المبارك، حيث سطرت برنامجا الى غاية نهاية الصيف، بالاعتماد على نظام توزيع يمتد من 12:00 إلى 00:00 في العاصمة، في حين التوزيع في ولايات الجنوب سيكون 24 /24 سا، أما في الولايات الشرقية فسيكون بشكل طبيعي.

كشف رئيس قسم الخدمات العمومية بالجزائرية للمياه بن سعيد عرباوي في تصريح اعلامي عن تسطير برنامج خاص بتوزيع المياه في شهر رمضان، مؤكدا أن أن البرنامج الجديد سيعتمد نظام توزيع يمتد من 12:00 إلى 00:00 في العاصمة.

وأضاف عرباوي، أن توزيع المياه خلال شهر رمضان لا يختلف كثيرا عن المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن معدل الاستهلاك اليومي بلغ 5 مليون متر مكعب، مؤكدا أن توزيع المياه في ولايات الجنوب سيكون 24 /24 سا، أما في الولايات الشرقية فسيكون التوزيع بشكل طبيعي.

وأوضح أن ديون الجزائرية للمياه إلى حد الآن بلغت 55 مليار دينار، داعيا المواطنين إلى تسديد ديونهم، كما ان هناك عدة أحياء بشرق العاصمة تعاني من تذبذب كبير في توزيع المياه منذ أكثر من أسبوعين، واكتفت شركة المياه والتطهير “سيال”، رغم الشكاوي المتكررة بالتأكيد على أنه سيتم مراجعة الخلل في الساعات القادمة،ولم توضح شركة التطهير، سبب الانقطاع في التزود بالمياه في هذه البلديات ولم يصدر عنها أي بيان.

وأفاد المصدر ذاته ان الجزائرية للمياه ستتجه إلى تقليص فترات التوزيع الخاصة بالماء الشروب، في حالة استمرار حالة الاستنزاف الحالي للمياه.

كما أوضحت أن الوضع الحالي يفرض في اطار مسعى إقتصاد الماء الحفاظ على المخزون المتوفر على مستوى السدود، حيث الوضع سيترجم لامحالة بتقليص فترات التوزيع ما عدا في حال إعادة تشكل الاحتياطات مع حلول شهر ماي القادم.وأوضح أنّ تقليص الفترات الزمنية سيتم حالة بحالة حسب البلديات وموارد تعبئة المياه.

من جهة ، اخرى أوضحت شركة المياه والتطهير “سيال”ما أن ساعات التزويد سترتفع كلما دخلت مشاريع جديدة حيز الخدمة، وهي المشاريع التي أكد انها تسير بوتيرة مرتفعة خاصة وأن وزير الموارد المائية شدد على ضرورة التعجيل في تسليمها وكان ذلك خلال زيارته لمحطات تحلية مياه البحر بالعاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق