محليات

البليدة : تعديل برنامج توزيع الماء الشروب

عدلت مؤسسة الجزائرية للمياه وحدة البليدة البرنامج الخاص بتوزيع الماء الشروب عبر أحياء الجهة الشرقية لبلدية البليدة ، حسبما جاء اليوم الثلاثاء في بيان لهذه المؤسسة العمومية .

و أوضح ذات المصدر أنه تم تعديل برنامج التوزيع عبر أحياء الجهة الشرقية لبلدية البليدة و هذا بمعدل مرة كل أربعة أيام ابتداء من الساعة الثامنة مساء و إلى غاية منتصف الليل.

و يخص برنامج التوزيع الجديد كل من أحياء الرامول، 200 مسكن، 120 مسكنا، 60 مسكنا، 100 مسكن و كذا حيي أميرة و مقدم و المنطقة الصناعية على أن يخصص اليوم الموالي من تموين هذه الأحياء السكنية بالماء الشروب لملء الخزانات المائية .

كما أشار البيان إلى الأحياء السكنية التي مسها هذا الإجراء أيضا و المتمثلة في كل من أحياء بن عاشور، أحمد شاعو، سيدي عاشور، شارع يوسفي عبد القادر، مخباط ، 19 جوان و كذا أحياء النخيل، واد مفتاح، المخفي، الأمل، بن بولعيد، بلقاسم الوزري، محمد وضياف، الإخوة جنادي و حيي 300 و 128 مسكنا.

يذكر أن ولاية البليدة سجلت هذه السنة نقصا كبيرا في تغطية حاجيات السكان من المياه الصالحة للشرب بسبب تراجع حجم الإنتاج نتيجة انخفاض منسوب المياه الجوفية التي تعتمد عليها الولاية بنسبة 80 بالمائة إلى جانب انخفاض حصة الولاية من التحويلات الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق