الثقافي

البيض: افتتاح فعاليات الطبعة 13 للصالون الوطني للفنون التشكيلية

انطلقت أمس السبت بدار الثقافة الفنون “محمد بلخير” بالبيض فعاليات الطبعة 13 للصالون الوطني للفنون التشكيلية بمشاركة أزيد من 30 عارضا حسبما لوحظ.

و قد أشرف رئيس دائرة البيض كحلالو زبير بمعية مسؤولي قطاع الثقافة و الفنون على افتتاح هذه التظاهرة الثقافية المنتظمة من طرف دار الثقافة “محمد بلخير” بالتنسيق مع مديرية الثقافة و الفنون و التي ستتواصل فعالياتها على مدار ثلاثة أيام كاملة.

و عرفت هذه الطبعة التي جاءت تحت شعار”حديث الألوان” مشاركة 38 فنانا من أكثر من 20 ولاية و تم خلالها عرض أزيد من 100 لوحة فنية على مستوى رواق العرض المخصص بدار الثقافة لفائدة الجمهور الواسع من عشاق و محبي هذا النوع من الرسم وفقا لتصريح المكلف بتسيير دار الثقافة و الفنون “حمد بلخير” فضلاوي غريسي.

كما عرفت هذه التظاهرة الثقافية عرض أشرطة وثائقية لفنانين معروفين في الفن التشكيلي على غرار الرسام التشكيلي الجزائري الراحل “محمد إيسياخم” و الفنان العالمي “فان غوغ” بالإضافة إلى تنظيم ورشات في الرسم التشكيلي لفائدة الأطفال على مستوى فضاء الطفل “كان يامكان” فضلا عن تقديم وصلات موسيقية من التراث المحلي.

ويشكل هذا الحدث الثقافي فرصة للفنانين من مختلف ولايات الوطن لإبراز مواهبهم الفنية و تطويرها و الإحتكاك فيما بينهم لتبادل التجارب و الخبرات وفقا لذات المصدر.

و ستختتم فعاليات هذه الطبعة بتنظيم خرجة لمنطقة “القور” السياحية ببلدية بريزينة سيتم من خلالها إنجاز لوحات فنية تشكيلية تجسد هذه المنطقة الجميلة التي تعد بوابة للصحراء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق