الإقتصادي

الجناح الجزائري يتوج بجائزة أحسن جناح رسمي

في المعرض التجاري البيني الإفريقي بدوربان

توج الجناح الجزائري المشارك في المعرض التجاري البيني الإفريقي، المنعقد في مدينة دوربان (جنوب إفريقيا) من 15 إلى 21 نوفمبر الجاري، بجائزة أحسن جناح رسمي، حسبما أفادت به وزارة التجارة وترقية الصادرات.

وأوضحت الوزارة في منشور لها بصفحتها الرسمية على فايسبوك، أن الجزائر حظيت بهذا الوسام الشرفي لأول مرة من بين 55 بلد مشارك في هذه التظاهرة التي ضمت إجمالا 1100 عارض.

وجاء هذا التتويج بفعل “نوعية المنتوجات والخدمات التي تم عرضها، وكذا الإقبال الكبير للمتعاملين الاقتصاديين الأجانب والزوار الذين حضروا من 92 دولة في العالم”، يضيف نفس المصدر.

كما شهد الجناح الجزائري زيارات من طرف شخصيات رسمية وبعض المسؤولين الأفارقة الذين تلقوا شروحات من طرف ممثلي وزارة التجارة وترقية الصادرات المكلفين بتنسيق وتأطير هذه المشاركة، حسب المنشور الذي أشار أيضا إلى “الدعم الكبير الذي تم تقدميه للبعثة الجزائرية من طرف القائم بالأعمال بسفارة الجزائر ببريتوريا بجنوب إفريقيا”.

وقد شاركت الجزائر في الطبعة الثانية للمعرض التجاري الافريقي البيني الذي ينظمه البنك الافريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) بأزيد من 60 عارض ومؤسسة ناشطة في مختلف القطاعات مستغلة مساحة عرض قدرت ب 600 م2.

وتهدف هذه التظاهرة، التي نظمت تحت شعار “بناء جسور من أجل منطقة تجارة حرة افريقية ناجحة”، إلى تقريب وجهات النظر بين الفاعلين في المنطقة الافريقية وتكثيف الجهود من أجل دعم المنطقة الافريقية الحرة وتحفيزها لتشكيل سوق موحدة لتبادل وتصدير مختلف السلع على المستوى القاري دون قيود ضريبية وجمركية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق