رياضة عالمية

القصة الكاملة.. لهذا تأجلت مباراة البرازيل والأرجنتين؟

شهدت مباراة البرازيل والأرجنتين في الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2022، واحدة من الأحداث النادرة في ملاعب كرة القدم.

وبعد سلسلة من الأحداث المثيرة، قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” تأجيل مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم، بعد انطلاقها بالفعل، وتقديم تقرير إلى الاتحاد الدولي للعبة لحسم الأمر بشكل نهائي.

ونستعرض لكم عبر التقرير التالي القصة الكاملة لتأجيل مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم، من البداية للنهاية.

سفر الأرجنتين إلى البرازيل

وسافرت تشكيلة منتخب الأرجنتين إلى البرازيل، يوم الجمعة الماضية، بعد يوم واحد من الفوز 3-1 على فنزويلا، في كراكاس، بالجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، استعدادا لمواجهة البرازيل في الجولة السادسة.

وضمت التشكيلة التي سافرت إلى البرازيل 4 لاعبين جاءوا من إنجلترا، وهم إيميليانو بوينديا وإيميليانو مارتينيز من أستون فيلا، وثنائي توتنهام هوتسبير جيوفاني لوسيلسو وكريستيان روميرو، دون أن يتعرض أي منهم لأي أزمة.

زيارة مفاجئة

وبعد 24 ساعة من الوصول، وقبل أقل من 24 ساعة على انطلاق المباراة، قام مسؤولو صحة برازيليون بزيارة المنتخب الأرجنتيني للتحقيق في ما إذا كان لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز قد انتهكوا قواعد الحجر الصحي الخاصة بكوفيد-19 قبل مباراة الفريقين.

رسالة عنيفة.. أول رد فعل من ميسي بعد تأجيل مباراة البرازيل والأرجنتين
وطبقا للوائح الخاصة بفيروس كورونا، يجب على الزائرين الذين كانوا في بريطانيا خلال الـ14 يوما التي سبقت دخولهم البرازيل الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما عند وصولهم إلى البلاد.

طلب برازيلي وتحدي أرجنتيني

وقبل نحو ساعتين فقط من انطلاق المباراة، طالبت السلطات البرازيلية بإقصاء اللاعبين الأرجنتينيين الـ4 القادمين من إنجلترا من المباراة، والخضوع للحجر الصحي بشكل فوري.

يحدث في أمريكا الجنوبية.. “اقتحام صحي” يؤجل مباراة البرازيل والأرجنتين
ورفضت الأرجنتين مطالبات السلطات البرازيلية، حيث أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن وجود اللاعبين الـ4 في التشكيلة الأساسية للمباراة.

اقتحام مفاجئ

وبدأت المباراة بشكل طبيعي، قبل أن يُفاجأ اللاعبون بعد نحو 6 دقائق باقتحام السلطات البرازيلية الملعب، للمطالبة بإخراج رباعي الدوري الإنجليزي في منتخب الأرجنتين من الملعب.

وشهد ملعب كورينثيانز أرينا العديد من النقاشات بين لاعبي الفريقين وبين السلطات البرازيلية، كان ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، بطل إحداها.

وقال ميسي في حواره مع السلطات البرازيلية: “نحن هنا منذ 3 أيام، وكنا ننتظر للعب المباراة، لماذا لم تأتوا بشكل مبكر؟”.

تأجيل رسمي

وفي نهاية المطاف، أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تأجيل المباراة لأجل غير مسمى، بعد نحو نصف ساعة من إعلان الاتحاد الأرجنتيني.

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية تقديم تقرير رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل حسم القرار النهائي بشكل رسمي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق