الحدثالوطنيمحليات

الملتقى الدولي السادس حول الطاقات الجديدة و المتجددة بغرداية

سينظم الملتقى الدولي السادس حول الطاقات الجديدة والمتجددة يوم  13 ;14اكتوبر  بتقنية التحاضر عن بعد بمقر وحدة البحث التطبيقي في الطاقات المتجددة بغرداية.

و عادة ما كان ينظم هذا اللقاء كل سنتين من قبل وحدة البحث التطبيقي في الطاقات المتجددة بغرداية, حيث كان مبرمجا تنظيم الطبعة السادسة منه في 2020, الا أنه تم تأجيله الى 2021, بسبب تفشي جائحة كورونا و ما فرضته من إجراءات الحجر الصحي.

ويتوخى من هذا الملتقى الدولي أن يكون فضاء لتقاسم وتبادل الخبرات المهنية و البيداغوجية بين المهندسين و الأساتذة و الباحثين في مجال الطاقات النظيفة والمستدامة, مثلما أوضح مدير الوحدة, جلول جعفر.

ويكمن الهدف منه في الاطلاع على آخر المستجدات في مجال الطاقات الجديدة و المتجددة, وهو يشكل أرضية ملائمة لتقييم مدى تقدم البحث في هذا المجال و أيضا مدى تطبيق مختلف توصيات الطبعات السابقة, يضيف ذات المسؤول.ومن المنتظر أن يشارك عديد الخبراء من داخل وخارج الوطن في فعاليات هذه التظاهرة العلمية في طبعتها السادسة, التي تعد بمثابة أرضية لمناقشة وتبادل الخبراتوالابتكارات الطاقوية المستدامة في العالم من أجل حماية مستقبل كوكب الأرض والمساهمة في تقليص الاعتماد على الطاقة وحماية البيئة والحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري ومكافحة التغيرات المناخية, كما أوضح المنظمون.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق