الثقافيالوطني

باشا يعلن عن وضع ورقة طريق استعجالية للنهوض بالصناعة

أعلن وزير الصناعة، محمد باشا، عن وضع ورقة طريق ترتكز على القطب الصناعي وقطب ترقية الاستثمار وقطب التقييس، إضافة إلى وضع ورقة طريق خاصة واستعجالية للنهوض بالصناعة في جميع القطاعات والتركيز على التنسيق ما بين الوزارات.

وقال الوزير، اليوم الثلاثاء، أن تطوير القطاع الصناعي في الجزائر يكون بتطوير العلاقات مع الهيئات المنتجة، وأضاف الوزير”ستعل على تحسين مناخ الاستثمار وفق خطة مدروسة، ويجب دخول مرحلة الإنتاج من خلال تنويع الاقتصاد والتصدير”، وأشار  محمد باشا إلى أن دول انطلقت بعدنا لكنها استطاعت تجسيد الكثير من المكتسبات، معتبرا أن الفرصة اليوم أمام الجزائر للانطلاق من جديد.

كما حث المسؤول الأول في القطاع إلى ضرورة التركيز على التنسيق ما بين الوزارات، خاصة ما تعلق بمناخ الاستثمار، وكذا تنويع اقتصادي وتصدير، مشددا على ضرورة الدخول في مرحلة الانتاج، من جهة اخرى تأسف المتحدث ذاته  لوجود دول إنطلقت بعد الجزائر لكنها استطاعت تجسيد الكثير.
وأورد الوزير، إن نظرة الصناعة في الجزائر، كانت نظرة قصيرة المدى، كما أوضح باشا، إن صناعة السفن تراجع كثيرا، لعدم تهيئته بالمناخ المناسب، مشيرا إلى إن الفرصة لنا اليوم، لإطلاق هذا المجال مجددا، حيث ستكون البداية، من خلال استحداث لجنة متخصصة في الصيد البحري.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق