الإقتصادي

بوغازي: تشجيع الاستثمار السياحي ورقمنة القطاع سيحقق الإقلاع الاقتصادي والتنموي

قال وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد علي بوغازي، أمس من الشلف على أن تشجيع الاستثمار السياحي ورقمنة القطاع يدخل في إطار جهود الدولة لتحقيق إقلاع اقتصادي وتنموي حقيقي.

وقال الوزير خلال زيارته لولاية الشلف، أن “تشجيع الاستثمار السياحي وتحسين تسيير القطاع من خلال الرقمنة إنما يدخل في جهود الدولة لتحقيق إقلاع اقتصادي وتنموي مما ينعكس إيجابا على الجانب الاجتماعي للمواطن”.

وأضاف أن “الجزائر الجديدة تبنى بسواعد أبنائها من خلال الاستثمار الجاد في كل القطاعات ومواكبة التطورات التكنولوجية والرقمية التي يشهدها العالم، خاصة أن الجزائر لديها من المدارس العليا والجامعات والكفاءات داخل وخارج الوطن”.

كما أكد بوغازي، على ضرورة تثمين المؤهلات السياحية التي تحوز عليها الجزائر من خلال الترويج لمختلف المناطق والخدمات وتكوين اليد العاملة المؤهلة، مشددا في ذات الوقت على نوعية الخدمات التي يجب أن تراعي المقاييس الدولية بما يسمح باستقطاب السياح داخليا وخارجيا.

للإشارة، دشن بوغازي خلال زيارته التفقدية لولاية شلف، مرفقين سياحيين من شأنهما رفع طاقة الإيواء وتحسين خدمات الإطعام بالولاية، حيث يتعلق الأمر بفندق “الهادف” من فئة أربع نجوم بقدرة استيعاب تصل ل 96 سرير وكذا مطعم “أكوا نمبر وان” المتخصص في خدمات الإطعام بمختلف أنواعها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق