الحدثالوطنيمحليات

جامعة البليدة : تخصيص عدة نقاط ضمن حملة التلقيح المقررة يوم الإثنين المقبل 

 خصصت جامعة البليدة 1 ضمن حملة التلقيح ضد كوفيد-19 المقرر أن تنظمها يوم الإثنين القادم عدة نقاط لفائدة أكبر عدد ممكن من الطلبة و الموظفين , حسبما أفادت به أمس خلية الإعلام و الاتصال للجامعة.

و استنادا لذات الخلية فقد تم في إطار التحضير لهذه الحملة المقرر أن تحتضنها جامعة سعد دحلب لفائدة أفراد الأسرة الجامعية للوقاية من جائحة كوفيد-19 (طلبة أساتذة و موظفين) تخصيص عدة نقاط للتلقيح سيما في ظل الوضعية الصحية التي تعرفها البلاد في الآونة الأخيرة. و يتعلق الأمر بفتح نقاط على مستوى كل من الجناح رقم 2 كلية الطب كلية العلوم الطبيعية والحياة و المكتبة المركزية و غيرها حيث تم تجهيزها بكل الإمكانيات المادية علاوة على تجنيد أطباء وممرضين يسهرون على السير الحسن لهذه العملية.

و دعت رئاسة الجامعة بالمناسبة الجميع للمشاركة بفاعلية في هذه الحملة من خلال التوعية والتحسيس بأهمية التلقيح لمواجهة الجائحة و الحفاظ على صحة أفراد الأسرة الجامعية وضمان السير الحسن للنشاطات البيداغوجية والعلمية المبرمجة لهذه السنة الجامعية. و تسعى ذات المصالح من خلال هذه الحملة أن تشمل أكبر عدد من الطلبة خاصة مع العلم أن الجامعة تحصي أكثر من 35 ألف طالب ضف إلى ذلك المئات من الأساتذة و الموظفين و العمال. للتذكير فقد كثفت السلطات المعنية في الآونة الأخيرة من حملات التلقيح للتسريع من وتيرتها و ذلك من خلال تنصيب نقاط جديدة بالأماكن العمومية و الترفيهية التي تعرف توافدا كبيرا للمواطنين في العطل و نهاية الاسبوع كمنطقة الشريعة و فضاء بهلي بالصومعة و منطقة حمام ملوان إلى جانب فتح نقاط مماثلة بالمساحات التجارية الكبرى و غيرها.

و تهدف هذه الإجراءات إلى الرفع من المناعة الجماعية بالوصول إلى 600 ألف ملقح على مستوى الولاية علما أن الأرقام الحالية تشير إلى تلقيح أكثر من 300.000 مواطن عبر الولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق