الحدث

جراد يدشن 2000 مقعد بيداغوجي بمعهد التربية البدنية والرياضية بجامعة المسيلة

دشن الوزير الأول، عبد العزيز جراد، يوم الثلاثاء، 2000 مقعد بيداغوجي بمعهد التربية البدنية والرياضية التابع لجامعة محمد بوضياف في اطار زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها لولاية المسيلة.

وقد تلقى السيد جراد بالمناسبة شروحا حول هذا المعهد، الذي تطلب انجازه غلافا ماليا بقيمة فاقت 1 مليار دج، حيث يتضمن قاعات للدروس ومكتبة ومرفق إداري.

و قد أطلق بالمناسبة على هذه المنشأة التابعة لقطاع التعليم العالي اسم المجاهد الراحل، عبد المجيد علاهم (1934-1996)، الذي مارس عدة مهام في الدولة بعد الاستقلال من بينها مدير التشريفات في عهد الرئيس الراحل، هواري بومدين.

وأشرف السيد جراد بالمناسبة على تكريم عائلة المجاهد الراحل عبد المجيد علاهم.

وسيواصل الوزير الأول زيارته إلى ولاية المسيلة بوضع حجر الأساس لمشروع بناء 300 سكن بصيغة الترقوي المدعم و538 وحدة سكنية أخرى بصيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره (عدل)، كما سيشرف بعاصمة الولاية على توزيع 400 سكن بصيغة البيع بالإيجار.

و سيضع السيد جراد كذلك بعاصمة الولاية حجر الأساس لمشروع بناء مستشفى بسعة 240 سرير.

ويرافق السيد جراد في إطار هذه الزيارة كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، ووزير السكن والعمران والمدينة، كمال ناصري، إلى جانب مستشار رئيس الجمهورية، المكلف بالعلاقات الخارجية، عبد الحفيظ علاهم.

                                                                                                                 “م.ش”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق