محليات

دخول محطة توليد الأكسجين بمستشفى “محمد بوضياف” بالبيض حيز الخدمة

استفادت المؤسسة العمومية الاستشفائية “محمد بوضياف” لمدينة البيض من محطة لتوليد الأكسجين دخلت حيز الخدمة بحر الأسبوع الجاري، حسبما أستفيد لدى المديرية الولائية للصحة والسكان.

وأفاد ذات المصدر، أن هذه المحطة التي كلفت غلافا ماليا قدره 16 مليون دج في إطار هبة مالية تبرع بها أحد المحسنين تقدر سعة تخزينها ب 60 مترا مكعبا من الأكسجين فيما يقدر معدل إنتاجها لهذه المادة الحيوية 1.000 لتر في الدقيقة.

كما ينتظر قريبا اقتناء محطتين لتوليد الأكسجين لفائدة المؤسستين العموميتين الاستشفائيتين لكل من دائرتي بوقطب والأبيض سيدي الشيخ، حسب ذات المصدر.

ومن جهة ثانية يترقب أن يدخل حيز الخدمة قريبا جهاز الرنين المغناطيسي الذي تدعمت به المؤسسة العمومية الاستشفائية “محمد بوضياف” بعد الانتهاء من بعض الإجراءات التقنية.

ولتحسين ظروف استقبال المرضى ستنطلق قبل نهاية العام الجاري أشغال إنجاز مصلحة جديدة للاستعجالات الطبية والجراحية بذات المستشفى والتي ستتوفر على 20 سريرا فضلا عن غرفة للعمليات ومركز للأشعة حيث رصد لهذه العملية القطاعية غلاف مالي قدره 140 مليون دج.

كما قامت مؤخرا المؤسسة العمومية الاستشفائية “محمد بوضياف” بإبرام اتفاقية توأمة مع المركز الاستشفائي الجامعي لتلمسان يتم من خلالها تقديم فحوصات طبية متخصصة دوريا لفائدة مرضى ولاية البيض في تخصصات جراحة الأعصاب والأورام السرطانية والعلاج بالأشعة وإعادة التأهيل الوظيفي، وفقا للمديرية الولائية للصحة والسكان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق