الحدثالوطنيمحليات

زيارة تضامنية للأطفال المعوزين المرضى بالمؤسسات الاستشفائية بتيسمسيلت

بادرت محافظة الكشافة الإسلامية الجزائرية لولاية تيسمسيلت يوم الأربعاء بتنظيم زيارة تضامنية لفائدة الأطفال المعوزين المرضى على مستوى المؤسسات العمومية الاستشفائية للولاية و ذلك لمشاركتهم فرحة عيد الأضحى المبارك، حسبما علم لدى المحافظ الولائي لذات التنظيم الكشفي.

وأوضح محمد قابي بأن هذه المبادرة المنظمة بالتعاون مع مديرية الصحة و السكان تضمنت توزيع هدايا وألعاب فضلا عن تقديم عروض بهلوانية و ترفيهية أدخلت البهجة في قلوب الأطفال المرضى.

وشكلت هذه العملية التضامنية التي جسدت وفق بروتوكول وقائي صحي خاص فرصة للأطفال المنخرطين بالأفواج الكشفية للتسابق مع الأطفال المرضى في لعبة القرمزة و كذا الرسم.

كما تم بالمناسبة تكريم الأطقم الطبية وشبه الطبية العاملة بمصالح طب الأطفال بالمؤسسات العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت و ثنية الحد و برج بونعامة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار البرنامج التضامني الخاص بعيد الأضحى المبارك المسطر من قبل المحافظة المذكورة و الذي شمل توزيع أضاحي العيد على 210 أسرة معوزة تقطن بمناطق نائية و أحياء شعبية بالولاية فضلا عن زيارات للأشخاص المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة ببلديات تيسمسيلت و ثنية الحد وسيدي عابد و سيدي سليمان و العيون وفق ذات المصدر.

ومن جهته، كشف السيد قابي بأن المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية ستطلق قريبا برنامجا تضامنا خاصا بالتنسيق مع مديرية أمن الولاية و الذي سيتم خلاله تكثيف الأنشطة الترفيهية و التضامنية لفائدة الأطفال المرضى بالمؤسسات الصحية و كذا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المنخرطين بالمراكز الطبية المتخصصة بالولاية إلى جانب مساعدة الأشخاص بدون مأوى و توزيع مساعدات غذائية لفائدة العائلات المعوزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق