صحةمحليات

سطيف تستلم أزيد من 12 ألف جرعة جديدة من لقاح “استرازينيكا”

تلقت ولاية سطيف مؤخرا حصة جديدة من اللقاح الأوروبي ضد فيروس كورونا (استرازينيكا) تقدر بـ 12 ألف و550 جرعة مما سيضمن تلقيح 6275 شخصا بمعدل جرعتين حسب ما علم اليوم الثلاثاء من مدير الصحة والسكان عبد الحكيم دهان.

وأوضح السيد دهان بأن اللقاح المذكور متواجد حاليا عبر جميع المؤسسات الصحية بالولاية لضمان تلقيح المواطنين حسب الفئات الأكثر عرضة لمخاطر العدوى بكوفيد-19 مبرزا أهمية العملية في التخفيف من عدد الإصابات المؤكدة بالعدوى والتمكن من تحقيق مناعة جماعية.

وتعتبر هذه الحصة من اللقاح الأوروبي الثالثة التي تستلمها الولاية منذ عملية انطلاق التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد شهر فبراير المنصرم وذلك بعد حصة أولى تضم 1165 جرعة من اللقاح الروسي (سبوتنيك-في) وأخرى ثانية تضم 13 ألف جرعة من اللقاح الصيني (سيتوفاهم) حسب ما ذكره السيد دهان.

وتجري عملية تلقيح المواطنين بهذين اللقاحين عبر إقليم الولاية بنسبة تقدر على التوالي ب 99 بالمائة و93 بالمائة حسب مدير الصحة والسكان الذي دعا جميع المواطنين لاسيما كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة إلى التقرب من المؤسسات الصحية لتسريع وتيرة التلقيح لمكافحة الجائحة والحد من انتشارها مرة أخرى.

وذكر السيد دهان في نفس الإطار بأن الأرقام المسجلة مؤخرا في عدد الإصابات بكوفيد-19 لاسيما بمستشفيات سطيف وعين ولمان والعلمة (جنوب وشرق سطيف) تتطلب التحلي أكثر باليقظة وإعادة النظر في سلوكيات المواطنين لاسيما ما تعلق بالتدابير الوقائية كارتداء الأقنعة الواقية والتباعد الاجتماعي والتعقيم وغيرها.

وقد تم في هذا الصدد تفعيل اللجان الأمنية على مستوى الدوائر والمقاطعات الصحية من أجل تكثيف العمليات التحسيسية لفائدة المواطنين ودعوتهم إلى الالتزام بالتدابير الوقائية لاسيما في الفضاءات العمومية والأسواق التجارية المستقطبة للجمهور خاصة خلال شهر رمضان حسب ذات المصدر.

وشدد بالمناسبة على ضرورة تحلي المواطنين بقدر من المسؤولية من خلال احترام جميع التدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية وتفادي التجمعات وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق