الحدثالوطني

سفارة الجزائر بفرنسا تكذب إلغاء اعفاء الطلبة والمسنين من تكاليف الحجر

أكدت سفارة الجزائر بفرنسا ان الاجراء الخاص باعفاء المسنين والطلبة من دفع تكاليف الحجر الصحي لازال ساري المفعول، ولكنه لا يعني الاعفاء من الدفع عن عملية الحجز التي يقوم لها المعنيون من أجل العودة إلى أرض الوطن، مفندة الشائعات التي تم تداولها حول الغاء الإجراء الذي أقره رئيس الجمهورية لفائدة الطلبة والأشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف.

وذكرت السفارة في بيان لها ، أن ما يروج حول إلغاء الإجراء الذي أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لفائدة الطلبة والأشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف والقاضي بالإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي عند عودتهم إلى أرض الوطن “شائعات” ، مؤكدة أن هذا الإجراء لازال ساري المفعول.

وأوضح المصدر نفسه أنه خلافا للشائعات المغرضة التي تشير إلى إلغاء الإجراء القاضي بالإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي الذي اقره رئيس الجمهورية لفائدة الطلبة والأشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف عند عودتهم إلى البلاد فإن سفارة الجزائر بفرنسا تعلم مواطنيها أن هذا الإجراء لا زال ساري المفعول”.

وأضاف البيان أنه بناء على تعليمة صريحة من رئيس الجمهورية فإن توجيهات قد أعطيت لجميع مراكزنا القنصلية في فرنسا من أجل ضمان المعالجة السريعة للطلبات المتعلقة بذلك وضرورة إعطاء رد (إيجابي أو سلبي) للمعنيين في أجل لا يتعدى 24 ساعة”.

وأكد أن قائمة الاشخاص المعنيين بالإعفاء من تكاليف الحجر الصحيي تقدمها مصالحها ومراكزها القنصلية بشكل يومي إلى مديرية الخطوط الجوية الجزائرية” وأن “من الواضح بأن الاعفاء من الدفع لا تخص بأي شكل من الأشكال عملية الحجز التي يتوجب على المعنيين القيام بإجراءاتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق