الحدثالوطنيمحليات

قالمة: الثلوج تتسبب في غلق عدة محاور من الطرقات

تسببت الثلوج المتساقطة على مرتفعات ولاية قالمة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في غلق عدة محاور من الطرقات الوطنية والولائية استدعت التدخل لفتحها أمام حركة المرور باستعمال كاسحات الثلوج، حسبما علم اليوم السبت من مديرية الأشغال العمومية.

وأوضحت خلية الإعلام والاتصال بمديرية الأشغال العمومية لولاية قالمة بأن التدخلات الجارية لإزالة الثلوج منذ الساعات الأولى من صباح اليوم شملت مقطع الطريق الوطني رقم 80 بين بوحشانة وعين صندل وصولا إلى سدراتة (سوق أهراس) زيادة على الطريق الوطني رقم 81 بين عين مخلوف ووادي الزناتي من الناحية الغربية للولاية، مضيفة بأن عمليات مماثلة قامت بها مصالح المديرية يوم أمس الجمعة.

وذكر المصدر نفسه بأن الطرقات الولائية التي استدعت التدخل لإزالة الثلوج تمثلت في الطريق الولائي رقم 162 الرابط بين بن جراح وعين الصفراء وصولا إلى قمة جبال ماونة، مشيرا إلى أن تدخل مصالح الأشغال العمومية على مستوى هذا الطريق سمح بإخراج بعض السيارات التي كانت عالقة وسط الثلوج.

وحسب خلية الإعلام والاتصال، فإن التدخلات لإزالة الثلوج تتم بواسطة عدد هام من كاسحات الثلوج وكميات من الملح الاصطناعي إضافة إلى وسائل وعتاد آخر تابع للجماعات المحلية التي تقطعها الطرقات المغطاة بالثلوج، داعية في نفس السياق مستعملي المركبات على محاور الطرقات المعنية إلى أخذ الحيطة والحذر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق