الوطني

كوفيد 19: الجزائر ستقتني 30 مليون جرعة من اللقاح

قدمت الجزائر طلبية لاقتناء 30 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لدى عدة ممونين في إطار ثنائي، حسبما أعلنه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد في حوار لجريدة “ليبيرتي” في عددها الصادر اليوم الأربعاء.

وأوضح الوزير أنه تم تقديم طلبيتين لاقتناء 15 مليون جرعة من اللقاح لكل واحدة أي مجموع 30 مليون جرعة وذلك “في إطار اقتناء ثنائي”، مضيفا أن الجزائر ستحصل كذلك على حصة 700.000 وحدة من لقاح سبوتنيك V المتبقية في إطار العقد الذي أبرم مع الشريك الروسي والمتضمن واحد (1) مليون جرعة”.

وفيما يتعلق بجهاز “كوفاكس”، أكد بن بوزيد أنه سيتم الحصول في هذا الإطار على كميات أخرى من اللقاح، مشيرا إلى أنه برمج مبدئيا الحصول على حصة تتراوح بين 12 و16 مليون جرعة من بينها الكثير من “أسترا زينيكا”.

وإذ أعرب عن أمله في الحصول على الحصص الموعودة في أقرب الآجال، قال “ننتظر وصول خلال الأيام المقبلة 1.4 مليون جرعة في إطار +كوفاكس+”.

ولدى تطرقه إلى حملة التلقيح الجماعي التي أطلقت عبر تراب الوطن، أكد بن بوزيد أنه “من أجل إنجاح هذه العملية الواسعة النطاق، قمنا بتعزيز الجهاز الذي وضع غداة اعتماد استراتيجية تطعيم الجزائريين ضد فيروس كورونا”.

وأشار في هذا السياق إلى أن “التلقيح لا يمنع تفشي الفيروس لكنه يمنع الحالات الخطيرة التي تستدعي الاستشفاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق