الرياضة

جيدو-ماستر الدوحة.. إقصاء مبكر لآخر ثلاثة ممثلي الجزائر

صورة من الأرشيف

أقصي آخر ثلاثة ممثلي الجيدو الجزائري في دورة الـ”ماستر” بالدوحة القطرية، مبكرا إثر خسارتهم في الدور الأول اليوم الأربعاء في ختام المنافسة التي انطلقت يوم الاثنين بمشاركة حوالي 400 مصارع.

ويتعلق الأمر بكل من كوثر وعلال (أقل من 78 كلغ)، صونيا عسلة (+ 78 كلغ) وعبد الرحمن بن عمادي (اقل من 90 كلغ)، الذين أقصوا على يد الأمريكية نيفيلي باباداكيس والفرنسية آن فاتوماتا بايرو والياباني شويشيرو موكاي على التوالي.

وكانت وعلال أول من دخل غمار المنافسة، حيث انهزمت بحركة إيبون في دقيقتين و 51 ثا، في حين، قاومت عسلة منافستها الفرنسية لمدة أربعة دقائق، قبل ان تنهزم. في حين، قدم بن عمادي منازلة قوية أمام نظيره الياباني موكاي،و لم يخسر أمامه الا بعد مرور خمس دقائق.

ويبدو أن هذه “النكسة” التي تعرض لها الجيدو الجزائري في هذه الدورة يعود إلى القرعة التي أوقعت المصارعين الجزائريين أمام منافسين أقوياء، بداية بكوثر وعلال (المركز 32 عالميا) المنهزمة امام الامريكية صاحبة المركز 27 عالميا.

من جهتها، واجهت صونيا عسلة (31 عالميا)، منافستها من فرنسا التي تحتل الصف الـ15 دوليا، في الوقت الذي واجه فيه بن عمادي (31 عالميا) نظيره الياباني صاحب المركز 11 في التصنيف الدولي وأحد أبرز المرشحين في التتويج.

وكان هذا الثلاثي آخر ممثلي الجيدو الجزائري في هذا الموعد، ليرافقوا مواطنيهما : أمينة بلقاضي (أقل من 63 كلغ) وفتحي نورين (اقل من 73 كلغ)، اللذين خسرا أمس الثلاثاء في أول نزال لهما.

وكان المصارع الجزائري فتحي نورين (المركزال34) قد اقصي في الدور الأول أمام الروسي دونيس لارتكاف (المركز ال15).

وعند الإناث، توقف مشوار البطلة الإفريقية أمينة بلقاضي (المركز الـ32 عالميا) هي الأخرى في الدور الأول ، بعد انهزامها أمام السلوفانية أندريجا ليسكي (المركز ال13)، في فئة اقل من 63 كلغ.

ويعد “ماستر” الدوحة، المنظم من 11 الى 13 يناير، موعدا رياضيا هاما بالنسبة للمصارعين الدوليين في طريقهم إلى التأهل للألعاب الاولمبية بطوكيو-2021، حيث يسمح لمجموع 399 رياضيا (215 أكابر و 184 كبريات) المشاركين، من حصد أكبر عدد من النقاط للرفع من حظوظهم في التأهل إلى الموعد الاولمبي.

                                                                                                                         “م.ش”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق