الحدثالوطني

مجلس الأمة يشارك في مائدة مستديرة حول مناهضة العنف ضد المرأة

شارك مجلس الأمة في مائدة مستديرة من تنظيم ائتلاف برلمانيات الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة حول موضوع “الفرص والتحديات التي تواجه المشاركة السياسية للمرأة في شمال إفريقيا”، حسب ما أفاد به اليوم الاربعاء بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر أن نوارة سعدية جعفر، عضو مجلس الأمة وعضو ائتلاف برلمانيات الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة، مثلت الجزائر في هذه المائدة بواسطة تقنية التحاضر عن بعد.

وشاركت في هذا اللقاء برلمانيات من بعض الدول العربية بهدف “تقييم ومراجعة مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية وطرح الآليات الكفيلة برفع مستوى هذه المشاركة وتذليل العقبات التي تحد من تمكين النساء وتقلص مساهمتهن في التنمية والتشريع واتخاذ القرار”.

وبالمناسبة, استعرضت السيدة جعفر “المراحل التي مر بها مسار تمكين المرأة في الجزائر”، مؤكدة على “وجود إرادة سياسية داعمة تستند على أسس دستورية ثابتة تساوي بين الجنسين وتنص على ترقية حقوق المرأة وإشراكها بقدر أكبر في الممارسة السياسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

كما أشارت إلى أن “ترقية المشاركة السياسية للمرأة هو خيار دستوري ثابت، تتغير آلياته حسب متطلبات كل مرحلة حتى الوصول إلى اكتمال الصورة الحقيقية للمساواة من خلال تساوي الفرص وتنافس الكفاءات وبروز الأنسب بين الجنسين دون تمييز”.

ودعت ممثلة مجلس الأمة في نفس السياق إلى “تكثيف الجهود وتعزيز التوعية بدور المرأة المحوري في أي تنمية وطنية وعربية، بالتوازي مع اعتماد المرأة على كفاءتها الخالصة ورصيدها النضالي في العمل السياسي، وذلك تأكيدا للاستحقاق الذي أبانت عنه خلال توليها مناصب المسؤولية ومشاركتها القوية في المجالس المنتخبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق