الثقافي

مغني مغربي ينسب أغنية “يا الزينة” للفلكلور بلده في “the voice”

ويفجر غضب الجزائريين

·         محمد حماقي: “أحب الأصوات الجزائرية والفن الجزائري”

فجر مشترك مغربي في برنامج the voice، أول أمس ، غضب الجمهور الجزائري، بعد أدائه لأغنية “يا الزينة”، ونسبها للفلكلور المغربي.

وأبهر المغربي، وسيم ناجد، لجنة تحكيم البرنامج، بعد أدائة لأغنية “يا الزينة”، وبعدما سأله الحكام عن اللون الغنائي الذي قام بأدائه، قال بأنها فلكلور مغربي ، وهو ما أثار غضب الجزائريين، والذين عبروا عن استغرابهم من تصريح المشارك، من خلال التعليقات على صفحة البرنامج بموقع “اليوتيوب”، وأكدوا أن الأغنية جزائرية.

ومن جهتهم، عبر الفنانون الجزائريون، عن غضبهم من نسب الأغنية الجزائرية للفلكلور المغربي، وكتبت زكية محمد على صفحتها بالأنستغرام: “من يدافع عن الفن الجزائري وحقوق المؤلف والفن!” ، وبدورها، أكدت الفنانة الجزائرية، ياسمين بلقاسم، والتي كانت من ضمن المشاركين في هذه الطبعة من “the voice”، وانسحبت لأسباب شخصية، أن الأغنية جزائرية ، وكتبت الفنانة على خاصية الستوري، بصفحتها على إنستغرام: “أغنية الزينة أغنية جزائرية بحتة، وليست مغربية، مع إحترامي وحبي للشعب المغربي والمغاربي ككل” ، وتابعت ياسمين بلقاسم: “أغنية الزينة كانت ضمن اختياراتي في ذا فويس، قبل أن أنسحب لأسباب شخصية”.

محمد حماقي: “أحب الأصوات الجزائرية والفن الجزائري”

أكد الفنان المصري محمد حماقي، في تغريدة على حسابه الخاص على تويتر، أنه من أشد المعجبين بالفن الجزائري والأصوات الجزائرية ، و نشر حماقي، عبر حسابه  تغريدة عبر من خلالها، على سعادته الكبيرة، بانضمام المتسابقة الجزائرية آمال سكاك لفريقه في برنامج “ذا فويس” ، وكتب حماقي: “بحب الأصوات الجزائرية والفن الجزائري.. أمال سكاك صوت رائع ونادر، ومن الأصوات اللي ممكن أحارب عليها”.

وشاركت الفنانة  الجزائرية “آمال سكاك” في الحلقة الثالثة من الموسم الخامس لـ”The Voice “، وأدت أغنية “قالو حبيبك مسافر” للمطربة التونسية الراحلة “ذكرى”، وأبدعت أمال سكاك، في أداء الأغنية، بشكل مميز للغاية، واستطاعت أن تنال إعجاب المدربين الأربعة ، وحاول أعضاء لجنة التحكيم إقناع المتسابقة لتنضم إليهم، ولكن فاز “حماقي” بأن يضم أمال سكاك لفريقه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق