الإقتصاديمحليات

منح ثلاثة أوعية عقارية لمستثمرين في مجال بناء وتصليح سفن الصيد بمستغانم

قررت مصالح ولاية مستغانم منح ثلاثة أوعية عقارية لمستثمرين في مجال بناء وتصليح سفن الصيد، حسبما أستفيد اليوم الأربعاء من خلية الإعلام والاتصال لهاته المصالح.

وأوضح بيان، أن والي مستغانم عيسى بولحية قرر أمس الثلاثاء خلال اجتماع حول “فرص الاستثمار في مجال بناء وتصليح سفن الصيد” منح ثلاثة أوعية عقارية تقع بالمنطقة الصناعية البرجية (بلدية الحسيان) لثلاثة مستثمرين راغبين في تجسيد مشاريعهم في هذا المجال.

وجاءت هذه القرارات في أعقاب الانشغال الذي طرحه المستثمرون خلال هذا الاجتماع الذي ضم ممثلين عن وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والصيد البحري والمنتجات الصيدية بحضور المسؤولين المحليين المعنيين بهذا الملف.

وسيتم منح المستثمرين الثلاث أوعية عقارية حسب طلباتهم (المساحة المطلوبة) والدراسات التقنية المتعلقة بمشاريعهم الاستثمارية (نوع سفن الصيد).

وأسدى السيد بولحية خلال هذا الاجتماع تعليمات للمدير الولائي للصناعة والمناجم لتقديم التسهيلات الإدارية لكل المستثمرين الجادين الراغبين في الاستثمار في هذا القطاع والقطاعات الأخرى ولاسيما أن المنطقة الصناعية البرجية (670 هكتار) تتوفر بشكل إجمالي على ما يزيد عن 800 وعاء عقاري.

وتعول مصالح ولاية مستغانم على إنعاش الاستثمار في مجال الصيد البحري ولاسيما أن الولاية تتوفر على ثلاث منشآت مينائية (مستغانم وصلامندر وسيدي لخضر) و9 مناطق جنوح لممارسة هذا النشاط الاقتصادي الذي يوفر قرابة 5 ألاف منصب شغل لمهنيين أغلبهم من الشباب.

ويضم أسطول الصيد البحري للولاية حاليا 259 وحدة من بينها 50 وحدة جياب و79 وحدة متخصصة في صيد السردين و80 سفينة مجهزة بالشباك الكيسية وسفينة واحدة لصيد التونة الحمراء تضاف إلى 49 مهني صغير وما يفوق 800 وحدة للصيد الترفيهي كما أشارت إليه مديرية الصيد البحري والمنتجات الصيدية في وقت سابق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق