محليات

والي تيسمسيلت في زيارة عمل وتفقد لمناطق الظل

قام اليوم  الاثنين عباس بداوي والي ولاية تيسمسيلت  بزيارة عمل وتفقد لجهات تعد بؤر الظل العميق المناطق النائية بحق التي همشت في ظل البحبوحة المالية .

الزيارة مست في كل من بلديتي  الملعب وسيدي العنتري  حيث أشرف  على تشغيل شبكة الغاز الطبيعي بدوار “الغرايبية” التابع إقليميا إلى ببلدية سيدي العنتري  بحيث  ستمكن 20 عائلة من الاستفادة والتمتع من هذه الطاقة الحيوية الفرحة لم تكن متوقعة بتلك القوة التي لمسناها من سكان المنطقة الذين ودعوا بذلك سنوات طويلة من الانتظار والغبن .

وفي ذات السياق  أشرف ذات المسؤول على ربط 21 مسكن بدوار “القوادرية”  التابعة إداريا لبلدية الملعب بشبكة الكهرباء هي الاخرى  ضمن برامج مشاريع شركة سونلغاز بهدف لإيصال الكهرباء الى عمق العالم القروي  وبدوار . وبدوار “أولاد الزينية” منطقة تصدت للإرهاب الهمجي  وضع بها والي الولاية حيز الخدمة لمشروع لخزان منبع مائيين من شأنها التكفل بانشغالات ساكنة هذه المنطقة النائية المترامية الأطراف هناك  وما أدراك ما هناك الخاصة بتوفير الماء الشروب والي الولاية  اكد لوسائل الإعلام المرافقة .

بأن هناك برنامج مهم ينتظرنا سنشرع في تجسيده إبان السنة الجارية حيث خصص له مبلغ مالي تضاعف ثلاث مرات مقارنة بسنة 2020. وأكد بأن كل مناطق الظل ستستفيد من  مشاريع  تخدم التنمية تأخذ بعين الاعتبار أولويات مواطنيها والتي سيتم التكفل بإنجازها في مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

هذا وقد استمع الوالي الى  المشاكل والانشغالات التي طرحها يعانيها سكان دواوير تيسمسيلت “الغرايبية” و”أولاد قويدر” و”القوادرية” و”أولاد الزينية” بحيث لاتزال تكابد قساوة الطبيعة بما فيها البلدية الأم لتلك الدواوير “الملعب” التي  الاهتمام بها فرض عين لاسيما مجال توفير الغاز والماء الشروب وشق الطرقات لفك العزلة وتوفير الإنارة العمومية وشبكات الصرف الصحي والنقل المدرسي. وقد تعهد ا بداوي بتلبية عاجلة لكل انشغالات موطني هذه التجمعات وذلك في إطار برنامج تنمية مناطق الظل بالولاية وكذلك مختلف البرامج التنموية التي استفادة منها الولاية خلال السنة الجارية .

سكان البلديتين…استبشروا خيرا بعد زيارة الوالي إليهم .

 

                                                        ع.ر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق