الإقتصادي

وزير الفلاحة: ضرورة تنظيم المتعاملين في تعاونيات والولوج إلى عالم المقاولاتية

حث وزير الفلاحة والتنمية الريفية ، عبد الحميد حمداني منتجي المنتجات الفلاحية المحلية (الموطنية) الى تنظيم أنفسهم في تعاونيات و الولوج لعالم المقاولاتية ، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مساء الثلاثاء ان هذه الدعوة جاءت بمناسبة زيارة السيد حمداني رفقة رئيس الغرفة الوطنية ، محمد يزيد حنبلي, الى معرض المنتجات الزراعية المحلية الذي أقيم يوم الثلاثاء بمقر الغرفة المتواجد بقصر المعارض وذلك بمناسبة الاحتفال برأس السنة الامازيغية يناير 2971.

و اضاف المصدر ذاته أن هذا المعرض, الذي نظمته الجمعية الوطنية للمنتجات الموطنية كانت فرصة للمشاركين للتعريف بمنتوجاتهم وايضا طرح انشغالاتهم المتعلقة خاصة بالتسويق والتنظيم.

وقد ثمن السيد حمداني مجهودات هؤلاء المنتجين من خلال مساعدتهم على تطوير المنتجات المحلية عبر مختلف مناطق الوطن.

وحث الوزير هؤلاء المنتجين” على التنظيم في تعاونيات والولوج لعالم المقاولاتية والاستفادة من أجهزة وآليات الدعم التي توفرها الدولة في هذا المجال”.

وعلى هامش المعرض، أشرف السيد حمداني على حفل تكريم السيدة لويزة قلاز باحثة في الانثربولوجيا نظير مجهوداتها لإعداد الملف المشترك لتسجيل العادات والتقاليد المرتبطة بإنتاج وتناول الكسكسي على القائمة التمثيلية لمنظمة اليونيسكو للتراث الثقافي.

كما تم تكريم البروفيسور سليمان حاشي بصفته منسقا لملف تسجيل الكسكسي كتراث ثقافي لا مادي في اليونيسكو.

                                                                                                                     “م.ش”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق