الإقتصاديالوطني

وزير النقل :يدعو لتطوير وتنمية الموانئ وادماجها جهويا ودوليا

 ترأس  وزير النقل يوم الثلاثاء  إجتماعا بحضور إطارات من الوزارة و الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة و الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الموانئ نور الدين بولعسل و أعضاء مكتبه.
قدم  الوزير رؤية الوزارة بخصوص تطوير وتنمية الموانئ وضرورة ادماجها في محيطها الجهوي والدولي الذي يشهد منافسة شرسة في جميع المجالات.
من جهته قدم  الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عرضا حول الوضعية العامة للمؤسسات المينائية و كيفية تطويرها و مسايرتها للمعايير الدولية، كما تطرق إلى بعض المسائل العالقة على غرار المرسوم التنفيذي الذي ينص على إنشاء السلطة المينائية، و دعا الى إعادة دراسته و تحينيه وجعله مطابقا للأوضاع الراهنة بما يضمن تجسيد سلطة الدولة وتدعيم المؤسسات المينائية و الحفاظ على مكتسبات العمال.
ولدى تدخله، شرح  الأمين العامة للفدرالية الوطنية لعمال الموانئ مخاوف الشريك الاجتماعي من إنشاء السلطة المينائية التي قد تمس بمكتسبات العمال وإختلال الهيكل التنظيمي للمؤسسة، مطالبا بإعادة النظر في المرسوم التنفيذي المؤطر لها، كما طالب بضرورة فتح أبواب الحوار و النقاش حول كيفية تطوير أداء موانئنا على كل الأصعدة.
وفي رده، طمأن  الوزير بأن المنشآت المنجزة حديثاً على مستوى مختلف الموانئ وعلى وجه الخصوص ميناء وهران و جن جن ستسير من طرف المؤسسات المينائية، كما أكد أن المرسوم المتعلق بإنشاء السلطة المينائية المعدل سيكون ضامنا لتطوير المؤسسات المينائية و مطابقتها للمعايير و الإتفاقيات الدولية التي تعتبر الجزائر جزء لا يتجزأ منها وسيتم اعداده عبر فتح نقاش و اسع وخلق ورشات يشارك فيها جميع الأطراف الفاعلة تضمن مصالح العمال و تحفظ مكتسباتهم وتصون مكانة و صورة الجزائر على المستوى الدولي .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق