الحدث

وزير داخلية فرنسا في الجزائر السبت والأحد.. وملف ترحيل “المتطرفين” أبرز ملفات الزيارة

يستقبل وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية كمال بلجود غدا السبت 07 نوفمبر 2020 نظيره الفرنسي  جيرالد دارمانان الذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر.

و أفاد بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية اليوم الخميس “أنه في اطار علاقات التعاون المشترك يستقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بداية هذ الأسبوع نظيره الفرنسي جيرالد دارمانان الذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر يومي 7 و 8 نوفمبر الجاري”.

و في هذا الصدد أضاف بيان وزارة الداخلية أن هذه الزيارة  “ستكون مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص التعاون بين قطاعي الداخلية للبلدين وكذا بحث تعزيز التنسيق في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك “.

من جانبها أشارت وسائل اعلام فرنسية، أنه بناء على طلب من الرئيس إيمانويل ماكرون، سيزور جيرالد دارمانان تونس والجزائر لتناول مسألة مكافحة الإرهاب وطرد الأجانب “المتطرّفين” .

وقال دارمانان في حديث قناة “بي إف إم تي في”: “سأذهب في نهاية الأسبوع للتحدث مع نظيريّ من وزارة الداخلية ومع أجهزة الاستخبارات وتبادل وجهات النظر من أجل الحصول على مزيد من المعلومات” .

ولفت إلى أن “رئيس الجمهورية ماكرون تحدث مع نظيريه لنتمكن من التوافق على إعادة عدد معين من الأشخاص يحملون جنسية هاتين الدولتين ويُشتبه في أنهم متطرفون في بلدنا”.

                                                                            ع.ر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق