أمنيمحليات

وهران: إكتشاف ورشة سرية لتصنيع وتقليد المؤثرات العقلية

تمكنت مصالح الأمن الولائي لوهران من اكتشاف ورشة سرية لتصنيع وتقليد المؤثرات العقلية من نوع “اكستازي” ضمن شبكة إجرامية متكونة من خمسة أشخاص، حسبما أستفيد اليوم الأربعاء من ذات السلك الأمني.

وقد سمحت هذه العملية بحجز 167 قرص مهلوس ومواد طبية ومزجها بمواد كيميائية مضرة بالصحة ومعدات لتصنيع المؤثرات العقلية مقلدة وفقا لما أبرز نفس المصدر خلال تقديم هذه القضية للصحافة بمقر الأمن الولائي.

وتمت العملية من طرف فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية استغلالا لمعلومات مفادها وجود شبكة إجرامية خطيرة تنشط في مجال ترويج الأقراص المهلوسة والتي حولت أحد المساكن المستأجرة لورشة سرية لتقليد وتصنيع المؤثرات العقلية من نوع “إكستازي” باستعمال مواد طبية مسجلة ومزجها بمواد كيميائية مضرة بالصحة مع إعادة ترويجها وسط فئة الشباب، كما أشير إليه.

وقد باشرت ذات المصالح عملية التحري ومتابعة وترصد للأشخاص المتورطين ليتم تحديد هويتهم ومكان تواجدهم بمسكن مستأجر الذي تم تفتيشه بعد استصدار إذن عن وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران حيث تم العثور على مختلف المحجوزات المذكورة فضلا عن حجز مبلغ مالي من عائدات الترويج يتجاوز 24 ألف دج ومركبتين كانتا تستعملان في النقل والترويج.

وقد تم تحرير إجراء ضد الموقوفين الخمسة ذوي السوابق العدلية والذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و35 سنة سيحالون بموجبه أمام العدالة، وفق نفس المصدر.

                                                                                                                              “م.ش”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق